اغسل كليتيك بطريقة صحية وطبيعية

يعتبر هذا العلاج أفضل شي في الطبيعة لتنظيف الكليتين. يجب عدم استخدام البقدونس كعلاج للمرأة الحامل أو التي تخطط للحمل وكذلك للأطفال أقل من سنتين وللأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي 
اغسل كليتيك بطريقة سهلة ومضمونة تمر السنين تلو السنين وكلاوينا تقوم بعملية الفلترة وتنقية الدم و إزالة الأملاح والسموم وكافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا ومع مرور الزمن تتجمع فيها الأملاح والرواسب الضارة

فهي محتاجة لعملية تنظيف مستمرة ولكن كيف لنا أن نقوم بهذا ؟ الطريقة سهلة للغاية فقط أحضر حزمة بقدونس واغسلها جيداً ثم قطّعها وضعها في قدر وصب عليها ماء شرب نظيف واغلها لمدة عشر دقائق ثم أتركها حتى تبرد وصفها وضعها في إناء نظيف واتركها في الثلاجة واشرب كل يوم كوب على الريق ستخرج رواسب من كليتيك لن تصدقها وستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل فالبقدونس معروف بفعاليته القوية في تنظيف الكليتين بل يعتبر أفضل شي في الطبيعة لتنظيف الكليتين يجب عدم استخدام البقدونس كعلاج للمرأة الحامل أو التي تخطط للحمل وكذلك للأطفال أقل من سنتين وللأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي مثل القرح المعدية المعوية وكذلك تقرحات القولون كما يجب عدم استخدام بذور أو جذور المقدونس المجفف وكذلك السيقان والأوراق للمرأة الحامل ويمكن استعمال البقدونس الأخضر الطازج قبل أن يذبل.

الرمان يقوى الأوعية الدموية ويحمى من السكتة الدماغية والأزمات القلبية

تناول كوب من عصير الرمان يومياً يعمل على تحسين تدفق وضخ الدم إلى القلب لدى الأشخاص المصابين بانسداد الشرايين نتيجة لتراكم الكولسترول، وكما أنه معروف بوظائفه فى تعزيز خصوبة الرجال
كشفت دراسة أسبانية حديثة عن أن تناول الرمان يساهم فى إزالة الأضرار الصحية الناجمة عن تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون، وذلك بحسب دراسات متعددة أجريت على حيوانات التجارب.

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الباحثين قاموا بإخضاع حيوانات التجارب للحصول على المكملات الغذائية المستخلصة من فاكهة الرمان، وتعرف باسم "Pomanex"، وتحتوى على 200 مجم معدة من مركبات بوليفينولية تعرف باسم "punicalagins".

وكشفت النتائج أن المواد البوليفينولية الموجودة بالرمان تعمل على تقوية الأوعية الدموية وزيادة مرونتها، وتلغى الأثر الضار عليها الناجم عن تناول الوجبات السريعة والذى يدمر بطانتها، وبالتالى تمارس وظيفتها الفسيولوجية بشكل طبيعى، وتفرز المواد الكيمائية التى تتحكم فى انقباضها وانبساطها، وتنخفض فرص الإصابة بتصلب الشرايين، وهو ما يساهم فى خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية.

ويعد الرمان أحد الفواكه الرائعة للغاية، حيث كشفت الأبحاث الطبية السابقة مساهمته فى تخفيض الضغط الدموى، عن طريق تقليل مستويات هرمونات التوتر بالدم، فيما كشفت دراسة أخرى أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يعمل على تحسين تدفق وضخ الدم إلى القلب لدى الأشخاص المصابين بانسداد الشرايين نتيجة لتراكم الكولسترول، وكما أنه معروف بوظائفه فى تعزيز خصوبة الرجال.

تعرفي على فوائد الأناناس في التخسيس

يتسلل الملل إلى جميع السيدات اللواتي يتابعن برنامج حمية معين، والسبب هو أنها تحتاج إلى وقت طويل للحصول على النتائج المبتغاة، وفي سبيل تقديم كل جديد نقدم لك حمية سريعة للمساهمة في عملية التخسيس، وهي حمية الأناناس؛ حيث يعتبر ريجيم الأناناس من الأنظمة الغذائية الأحادية المكونات، إذ يعتمد على تناول فاكهة الأناناس كعامل رئيسي لخسارة الوزن.
ويحتوي الأناناس على العديد من الفوائد أهمها:
• تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ولكن نسبة عالية من المياه وبالتالي فهو يعمل كمدر للبول.
• تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تسهّل عملية الهضم.
• الأناناس فاكهة غنية بأنزيم البروميلين الذي يساعد على هضم جميع أنواع البروتينات إلى جانب قدرته العالية في علاج الالتهابات.
• يساعد على هضم الأغذية الدسمة والثقيلة بفضل أنزيم البروملين.
• تناول الأناناس بين الوجبات الأساسية يعمل على الحد من الشهية لأنه يعطي شعوراً بالشبع.
أما برنامج نظام حمية الأناناس:
للحصول على أفضل النتائج استخدمي الأناناس الطازجة.
- الفطور: 2-3 شرائح من الأناناس، 1 كوب زبادي قليل الدسم، قطعة توست محمصة.
- وجبة خفيفة: كوب من عصير الأناناس، بيضة مسلوقة.
- الغداء: شوربة خضار، مع قطعة من السمك أو الدجاج المشوي.
- وجبة خفيفة: كوب من عصير الأناناس.
- العشاء: سلطة الدجاج والأناناس.

لا تأكلي التونة والتمر.. فهي تؤدي إلى الإجهاض


 بمجرد أن تكتشف المرأة إنها حامل، تبدأ الأفكار تراودها حول ما يجب أن تفعله لتفادي حدوث أي مضاعفات لها ولجنينها،، فما هي الأكلات والمشروبات الصحية التي تساعدك على استكمال رحلة حملك بسلام وأمان، وكيف تتجنبين المأكولات التي قد تصيبك بالإجهاض؟.
فإذا كنت حامل أو تخططين للبدء في حمل جديد، اكتشفي الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها في فترة الحمل والتي تؤدي إلى الإجهاض، كما قالت د. أميمة إدريس أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب القصر العيني بالقاهرة:
فطيرة القرفة:
ابتعدي عن تناول الفطائر والأكلات التي تحتوي على القرفة، لأنها تزيد من انقباضات الرحم، وبالتالي تشكل خطرا كبيرا على حملك، ولذلك تجنبي تناول شرب القرفة أو تناول أي مأكولات تحتوي على هذا النبات.

الأكلات والوجبات السريعة:
تحتوي الوجبات السريعة على مواد دهنية وكربوهيدرات تزيد من تكيسات المبيايض، وتحدث خلل في الهرمونات، وتؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية.
مشروب التمر بالحليب:
على الرغم من فوائده الغذائية الكثيرة، إلا إنه لا ينصح المرأة بتناوله خلال فترة الحمل، لأن التمر يعمل على انقباض الرحم، وهذا الأمر يضر بالحمل ويهدد الجنين بالسقوط.
ولكن على المرأة تناول التمر بعد الولادة، حيث يزيد من كمية الحليب لدى الأم المرضعة.
القهوة والشاي والشوكولاتة:
يعتبر الشاي والقهوة ومشروبات الكولا والشوكولاتة من أهم مصادر الكافيين، حيث يحتوي فنجان القهوة على ما بين 65 و115ملليجرام من الكافيين، وفنجان الشاي يحتوي على 60 ملليجرام.
ويفضل عدم تناول الحوامل مادة الكافيين أثناء الحمل، لأنها تؤثر سلبا على نمو الجنين ووزنه بالصورة الطبيعية.
البرجر واللانشون:
يعتبر البرجر واللانشون من الأطعمة غير المطهوة جيدا، وبالتالي فهي تشكل خطرا على الحمل، لأنها قد تنقل إليك بكتيريا"التكسوبلازما"، التي تؤدي إلى الإجهاض أو إصابة الجنين بالتشوهات.
التونة:
يفضل الابتعاد عن تناول التونة خلال فترة الحمل، وتجنب جميع المعلبات المحفوظة، حيث تحتوي التونة على مستويات عالية من الزئبق الذي يمكن أن يؤثر على نمو الجهاز العصبي لدى طفلك قبل ولادته.
وأخيرا نصحت د. أميمة بضرورة ممارسة الرياضة أثناء الحمل لحرق أي زيادة تكتسبها المرأة من الكربوهيدرات والدهون، والحرص على تناول الأطعمة الصحية قدر الإمكان.

فيتامين يقوّي الحيوانات المنويّة... ومفيد للنساء


 أكّد الأطباء أن حمض الفوليك ذو أهمية كبيرة ليس فقط للمرأة بل للرجل أيضاً.
وتشير الدراسات الحديثة إلى أن حمض الفوليك يعمل على زيادة نسبة خصوبة الرجل، فحمض الفوليك مفيد في إنتاج خلايا الدم الحمراء مما يحمي المنطقة الهضمية.
كما أنه ضروري للمرأة في مرحلة الحمل والمراهقة، ويساعد في توزيع الحديد بشكل صحيح.
نقص حمض الفوليك يؤدّي لإلى فقر الدم سواء بالنسبة للرجل أو المرأة.
جنسياً، يقوّي حمض الفوليك الحيوانات المنوية عند الرجل.
ينصح الأطباء بتناوله من حين لآخر لإمداد الجسم بالطاقة ومساعدته في التخلّص من كافة المشاكل التي تقابله.
حمض الفوليك متواجد في العديد من الأطعمة كالكبدة والفاكهة والخضراوات الورقية والفاصولياء.

إرتفاع ضغط الدم ... والنساء

ضغط الدم
ضغط الدموجدت دراسة جديدة أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون أكثر خطورة على النساء من الرجال. وذكر موقع"هلث دي نيوزالأميركي أن باحثين في مركز "وايكفوريست بابتيستالطبي الأميركي وجدوا أن النساء بحاجة لاكتشاف مشكلة ارتفاع ضغط الدم بشكل مبكر أكثر، كما انهن يحتجن لعلاج أكثر فعالية.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة كارلوس فيراريو إن "المجتمع الطبي كان يظن أن ارتفاع ضغط الدم هو نفسه بالنسبة للجنسين، وقد اعتمد العلاج على هذه الفرضية".
وذكر أن الدراسة الجديدة هي الأولى من نوعها التي تعتبر الجنس البشري عنصراً في اختيار الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من التراجع الكبير في أمراض القلب عند الرجال خلال العقود الثلاثة الأخيرة، إلا أن ذلك ليس صحيحاً بالنسبة للنساء، بل على العكس فهذه الأمراض هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء الأميركيات.
وأجرى العلماء سلسلة من التجارب على 100 رجل وامرأة في سن 53 عاماً وما فوق، لم يتلقوا علاجاً لارتفاع ضغط الدم.
وظهر بين النساء والرجال الذين لديهم المستوى نفسه من ارتفاع ضغط الدم، أن النساء أكثر عرضة لأمراض الشرايين بنسبة 30 إلى 40% مقارنة بالرجال.
وقال الباحثون إن هذه الاختلافات تؤثر على مدى حاجة الحالة للعلاج القوي.

المكسّرات... ليست سبباً للبدانة

مكسرّات
مكسرّاتأظهرت نتائج دراستين طويلتي المدى أن تناول المكسرات ربما يخفض وبشكل واضح إحتمال الوفاة مبكراً.
وأوضح الباحثون تحت إشراف معهد دانا فاربر للسرطان في مدينة بوسطن بولاية ماساشوستس الأمريكية، أن نتائج الدراستين اللتين أجريتا في الولايات المتحدة واستغرقتا فترة طويلة تشير إلى أن المكسرات يمكن أن تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السرطان.
وأظهرت نتائج الدراستين اللتين أجريتا على مدى 30 عاما وجود علاقة طردية بين تناول المكسرات وانخفاض احتمال الوفاة.
وأشارت عدة دراسات صغيرة سابقة إلى أن المكسرات يمكن أن تكون لها آثار إيجابية على الصحة، وذلك من خلال خفض نسبة الدهون في الدم ووقاية الجسم من مرض السكري من النوع الثاني أو تخفيف الالتهابات.
وذكرت الدراسة أن تناول المكسرات مرة أسبوعيا يزيد الوقاية من أمراض القلب والسرطان، بنسبة تصل إلى 11% وأن تناوله مرتين إلى أربع مرات أسبوعيا يرفع هذه النسبة إلى 13%، فى حين أن تناوله خمس إلى ست مرات يزيد نسبة الوقاية إلى15% وأن تناوله مرة واحدة على الأقل يوميا يصل بهذه النسبة إلى 20%..
كما أظهرت الدراسة خطأ الاعتقاد بأن المكسرات تتسبب في البدانة، حيث وجد الباحثون أن متناولي المكسرات كانوا أكثر رشاقة من أقرانهم، سواء كانت هذه المكسرات عبارة عن فول سوداني أو مكسرات أخرى مثل الكاجو والجوز والبندق والفستق واللوز.

شارك رأيك؟

الماء والليمون..للتخسيس وتنظيف القولون

ليمون
ليمون إذا كنت تبحثين عن طريقة فعالة لفقدان الوزن الزائد، فعليك بتجريب شرب الماء مع الليمون، فهو لا يعمل على تخسيس الوزن فحسب، بل  يعمل على تنظيف القولون وتطهيره أيضا.
وبحسب ما جاء في موقع "24"، يساعد هذا النظام على تطهير الجسم من السموم، وإبقاء الجسم خاليا من بقايا الطعام الزائد، وبذلك يعمل الجسم بكفاءة أكبر فيحرق مزيدا من السعرات ويحقق إنقاص الوزن.

ولنجاح هذا النظام، عليك بالصيام لفترة قليلة بعد تناول الماء والحامض وعدم تناول أطعمة بعده مباشرة.
ويعمل الماء على تنظيف الكليتين، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، كما أن الحامض "الليمونيخفف من التهابات الحلق والربو، ويحسن من حرقة المعدة والروماتيزم ووظائف الكبد، ويقلل من تدفق الدورة الشهرية.

شارك رأيك؟

خطة مضمونة لحرق الدهون الزائدة والتمتع بجسم مثالي

التمرينات الرياضية تساعد على حرق الدهون
 إذا كنتم تودون التخلص من الدهون الزائدة التي من شأنها زيادة وزن الجسم، مع الإحتفاظ في الوقت نفسه بقوام أجمل وحالة صحية أفضل، عليكم إتباع  النصائح البسيطة التالية:
التمرينات الرياضية تساعد على حرق الدهونتجنب الأنظمة التي تعتمد على إقصاء أي مجموعة غذائية، حيث يجب أن يتناول الإنسان الكربوهيدرات، البروتينات والدهون في كافة الوجبات لضمان التوازن.
تذكروا أن الدهون ليست المسؤول الأوحد عن زيادة الوزن، فلخسارة الوزن، يتعين عليكم حرق قدر أكبر من السعرات الحرارية مقارنةً بما يتم إستهلاكه خلال اليوم.
رفع الأثقال الخفيفة في المنزل أو النادي الرياضي لمدة 30 دقيقة على الأقل خلال النهار، وفي أي وقت، مرتين أسبوعياً، حيث تبين أن العضلات تساعد على تسريع معدل التمثيل الغذائي للجسم.
تقليل الإعتماد على الأطعمة المصنّعة، حيث يفضل الالتزام بالأطعمة الطبيعية تماماً، التي تحتوي على كميات محدودة من المواد الكيميائية والمواد الحافظة المضافة خصوصاً الملح.
القيام بتمرينات مفيدة لعضلة القلب، لأنها تعنى بتحسين صحة القلب والقدرة على تحمل الضغوط النفسية الناتجة عن أمور عديدة في الحياة.
التفكير بعناية في تناول الطعام على نحو أكثر تواتراً، فبدلاً من التركيز على ثلاث وجبات رئيسية كل يوم، يمكنكِ الارتكاز على ست وجبات صغيرة للحفاظ على الطاقة ومستويات السكر في الدم وتحريك الأيض قدرة الجسم على الحرقمع السير على  نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
الإرتكاز على جلسات خاصة بالتمرينات الرياضية من إلى مرات أسبوعياً في البداية لتساعد الجسم على حرق السعرات وحرق الدهون.
التحكم في كميات الطعام من خلال تناول أطعمة ذات كثافة طاقة منخفضة، عبر التركيز على الخضار والحبوب واللحوم البيضاء المشوية.
الإكثار من شرب المياه، التي تلعب دوراً رئيسياً في مسألة السيطرة على الوزن، حيث تحد من الشهية وتسرّع عملية الحرق وتخلص الجسم من السموم.
الإكثار من تناول الألياف، لأنها تعنى بتحسين صحة الأمعاء والتصريف الطبيعي وخفض نسبة الكولسترول في الدم وضبط مستويات السكر في الدم وتقليل إحتمالات الإفراط في تناول الطعام لناحية تأمينها الشعور بالشبع.
الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم أثناء الليل، حيث يتعين على البالغين أن يناموا فترة تتراوح ما بين إلى ساعات كل ليلة. لكن، في المقابل، يجب التنبه، الى خطر الإفراط في النوم وما تسببه من سمنة .
إدخال بعض التغييرات على نمط الحياة، وذلك من أجل القيام بعادات جديدة تساعد على تحسين الحالة العامة كتوقيف السيارة في مكان بعيد، الصعود إلى أعلى بإستخدام السلالم سواء في المبنى الذي تقطنون فيه أو في مراكز التسوّق وليس المصعد أو التحرك في الحديقة على نحو أكثر تواتراً. كما يجب عدم تناول الطعام أمام التلفزيون، لأن ذلك يشتت التركيز ويؤدي للإفراط في الكميات المتناولة..

3 مشروبات سحرية لخسارة الوزن.. اكتشفها

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر
 هل تريد خسارة وزنك بشكل طبيعي بقليل من المجهود؟ إليك باقة من المشروبات السحرية التي تحرق الدهون وتساهم في خسارة وزنك.
 1-      الشاي الأخضر: من أكثر المشروبات الصحية، يساعد على حرق الدهون كما أنه غير ضار بالجسم، ويمكن إضافة إليه عشب المرمرية أو البابونج والقرفة، وتترك على النار حتى الغليان ثم تصفّى وتترك في الثلاجة ويُشرب صباح ومساء.
2-      النعناع والزنجبيل وقشر الرمان: يترك الجميع على النار حتى الغليان ثم يوضع في الثلاجة ويشرب باردا.
3-      الكمون والزنجبيل والقرفة والليمون والشمر: تخلط جميع الأعشاب وتترك على النار حتى الغليان، ويشرب ساخنا قبل أو بعد تناول الطعام.

شارك رأيك؟