وصفة لتقوية العظام و تقوية الذاكرة و التركيز.وصفة دكتور جمال الصقلي


الذاكرة بالصور,علاج ضعف الذاكرة بالصور, ضعف الذاكرة بالصور,
- زبيب
– شريحة
– تمر
– المشماش يابس
– الكركاع
– زريعة الكتان
– الزنجلان
نأخد تقريبا نفس الكمية من المكونات المذكورة الزنجلان و زريعة الكتان نطحنهم , و يجمع الكل بالشكلاط و نشكلهم الى كويرات صغيرة .
نعطي الشخص او الطفل ليأكل منها ، وصفة رائعة لتقوية العظام و تقوية الذاكرة و التركيز و المزيد من الفوائد

شلاظة لإنقا ص الوزن. الدكتور جمال الصقلي





بصلة مشلظة +ثومة +فجل +خرشف +قوق +رجلة +حامض معصر +إما تؤكل باردة أو مشحرة مع زيت البلدية والتوابل حسب الرغبة

وصفة لألم المفاصل .الدكتور جمال الصقلي


الحالـــة
المفاصل من أول الحاجات اللي بتتأثر بالوزن الزائد وخاصة مفصل الركبتينآلام المفاصل : الحريق في الركابي خصوصا عند صعُـود الدُّرج
الوصفـــة
كاس زيت البلدية + ملعقة صغيرة سكنجبير + نص ملعقة ابزار
الطريقـــة
ناخدو جميع المقادير وندفّيوهم، ثم ندهنو بيهم الركبة
3 مرات يوميا، في الصباح والعشية والليل لمدة 3 أيــام
ضــروري
الاستمرار في استعمال الوصفة لمدة 3 أيام مُتتابعة
واخا يمشي الحريق في النهار الاول او الثاني لازم نكملو المدة المُحدّدة                            

وصفة ( الصبار ) بالالوفيرا مفيدة جدا للشعر الجاف. الدكتور جمال الصقلي



مكونات و صفة الدكتور جمال الصقلي :
Aloe Vera- طريفات الالوفيرا
– صابون عادي يكون محايد
– وقريعة دشمبوان تكون خاوية ومغسولة مزيان
– لتر ماء
الطريقة :
في كاسرونة نعمل الالوفيرا تكون مقطعة طريفات ونزيدو عليها لتر ماء ونشعلو عليها البوطة تكون متوسطة لمدة 5 دقائق
منين دوز المدة نزولها من على النار ونخليوها تبرد
وندوزو للصابونة نحكونها في الحكاكة ، ونعملوها في ايناء دلبلاستيك
ناخدو داك المحلول الاول ديال الاولويفيرا ونصفيوه ونضيفه على الصابونة المحكوكة ونحركوها مزيآان حتى يذوب الصابون
ثم نديروه في القرعة ديال الشامبوان وهكذا نستعلموه لغسل الشعر. ( الصبار ) بالالوفيرا )

إليكِ الطريقة المثالية والأفضل لوضع الكريم المرطب!


لطالما توجّهنا إليكِ بنصيحة وضع الكريم المرطب يومياً لا سيما قبلَ المكياج أو النوم، ولكنّنا نادراً ما تطرقنا إلى أسلوب وَضع هذا المستحضر بما يتناسب مع البشرة وإمتصاصها السليم لهُ.
woman-applying-creamاليوم، سنضع المجهر مجدداً على أهمية ترطيب البشرة وسنضيف نصيحة مهمة وجديدة: توقفي عن فرك المرطب فوق بشرتكِ! أجل، فإنّ ”الفرك” التقليدي لا يُعطي النتائج الإيجابية المرجوة، على عكس عملية “الضغط” التي تتم على الشكل البسيط التالي:
1-  ضعي كمية معتدلة من الكريم المرطب فوق الكف الأيسر أو الأيمن.
2- إفركي اليدين جيداً بسلاسة.
3-  أخيراً، ضعي المستحضر فوق وجهك عن طريق الضغط فوق الأرجاء ولكن بهدوء ونعومةمنعاً لأي تلف محتمل في الخلايا مع مرور الوقت.
كلمات مفتاحية : العناية بالبشرة, الكريم المرطب, بشرة, ترطيب البشرة, 


ستخلصكِ من حب الشباب للأبد.7 نصائح


148289439ستخلصكِ من حب الشباب للأبد أحد أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً هي بلا شك مشكلة حب الشباب، وخصوصاً لدى صاحبات البشرة الدهنية والتي تزداد لديهن المشكلة نظراً لتوسع مسامات الوجه لديهن وبالتالي إفراز كمية أكبر من الزيوت أو تجمع الأوساخ فيها مما يؤدي إلى ظهور الحبوب. إليكِ 7 نصائح لتتبعيها حتى تنعمي ببشرة صافية وخالية من الحبوب:

1-   لا تلمسيها: الكثيرات منا لا يقاومن الرغبة في التخلص من الحبوب عن طريق استخراجها من تحت الجلد بأنفسهن، وهذا خطأ فادح. لا تلمسي الحبوب أبداً، وحاولي أيضاً ألا تلمسي وجهكِ خلال اليوم إلا بعد غسيل اليد وتطهيرها، فلمس الوجه المتتالي بيدين ملوثتين يؤدي لظهور الحبوب.
2-   لا ترهقي بشرتِك: لا تستخدمي عشرات المستحضرات والكريمات كل يوم على بشرتِك، وخصوصاً تلك التي تعدكِ بالتخلص من حب الشباب كمستحضر Retin A بل استخدميه مرة واحدة في الأسبوع، لأنه ذو فاعلية قوية جداً واستخدامه بشكل يومي سيؤدي لجفاف البشرة وتحسسها. اتبعي نظاماً لطيفاً يحافظ على رطوبة البشرة.
3-   لا تكوني كسولة قبل التوجه للنوم:غسيل الوجه قبل النوم هو أمر يجب ألا تتخلي عنه أبداً، أبداً، أبداً! لأنكِ تقومين عندها بتنظيف المسامات من الأوساخ والتراكمات والمكياج، وتسمحين لها بالتنفس طوال الليل وهي ما تحتاجه. كلما كانت المسامات مسدودة كلما زادت مشكلة حب الشباب.
4-   استخدمي غسولاً خاصاً بالبشرة التي تعاني من حب الشباب: اختيار الغسول المناسب أمر مهم جداً عند محاولتِك حل مشكلة حب الشباب، لذا تأكدي من اختيار الغسول الذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في التخلص من الحبوب.
5-   اشربي الكثير من الماء: أكثر نصيحة نكررها في قسم الجمال في “أنا زهرة” هي شرب الكثير من الماء! الماء أهم عامل في ترطيب البشرة، والبشرة المرطبة هي بشرة صحية وصافية. كما أن الماء يقوم بتخليص الجسد من السموم، لذا تأكدي من شرب ما لا يقل عن 2 ليتر من الماء يومياً (8 أكواب).
6-   الترطيب صديق البشرة: قد تعتقد الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية أن الابتعاد عن الترطيب هو أمر جيد لبشرتهن، وهذا معتقد خاطئ. يجب أن ترطبي بشرتِك يومياً صباحاً ومساءً حتى تعيدي إلى توازنها وتحميها من الجفاف وبالتلي المشاكل الأخرى التي قد تعانين منها. تأكدي من اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتِك.
7-   جربي استخدام المكياج المعدني: المكياج المعدني أو الـ Mineral يحتوي على مواد كيماوية أقل من المكياج العادي، وبالتالي تكون نسبة تحسس البشرة منه أقل، لذا حاولةي أن تستخدميه بدلاً من الأنواع الأخرى. من أشهر ماركات المكياج المعدني المتوفرة في الشرق الأوسط هي Bare Minerals وهي متوفرة في متاجر سيفورا.

الفلفل الحار ينقص الوزن ويحسن اللياقة ويحمي من الأمراض


عاد الفلفل الحار للظهور في بؤرة اهتمام خبراء الصحة لفوائده الصحية العالية ولتأثيره في عملية إنقاص الوزن، وذلك لمكوناته الطبيعية التي تعرف بـ capsaicin وهذه المادة تعمل بطرق مختلفة على التخلص من الدهون بدون التأثير على سلامة الجسم.
وللفلفل الحار عشر فوائد صحية، أولها أنه يساعد في العملية الأيضية، لأن مادة capsaicin تحتوي على خصائص تمد الجسم بالطاقة وذلك باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية بنسبة 3% خاصة عندما يتناولها الشخص قبل ممارسة التمارين. كما أن قدرتها على التخلص سريعاً من الدهون يجعل الجسم يحرق مزيدا من السعرات الحرارية حتى في أوقات الراحة أو أثناء النوم.
فيما تحتوي قطعة من الفلفل الأحمر على قدر كبير من المواد الكيمائية النباتية من مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان.
ويعد الفلفل الحار مصدرا غنيا لفيتامين أ و ج التي تساعد في مقاومة الأمراض وتقوي الجهاز المناعي لجسم الإنسان. كما تعمل هذه الفيتامينات كذلك كمضادات أكسدة تحارب علامات الشيخوخة.
وتعمل مادة الـ capsaicin على التقليل من عادة الإفراط في الطعام فالنكهات الحارة تجعل الشخص أقل رغبة في تناول الكثير بسبب تأثيرها اللاذع على اللسان.

الشاي الأخضر للوقاية من السكتة

التأثير الوقائي لتلك المشروبات يكمن في مكوناتها التي قد تمنع تجلط الدم



أكدت دراسة يابانية حديثة أن تناول الشاي الأخضر كل يوم ربما يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة بنسبة 20%.

 فحاول تجنب السكتة بشرب الشاي الأخضر كل يوم


كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة مضادة للأكسدة والالتهابات،
 الأشخاص الذين يتناولون قدحين إلى ثلاثة أقداح من الشاي الأخضر كل يوم تقل لديهم مخاطر الإصابة بالسكتة بنسبة 14% وكلما زادت كميات الشاي التي يتناولها الشخص زادت نسبة الوقاية من السكتة.

فقط اعرفي كيف تشربيه. اغلي مقدار فنجان شاي ماء 200 ملل وارفعيه عن النار وانتظري 30 ثانية وضيفي معلقة صغير من الشاي الاخضر وغطيه لمدة 10 دقائق وثم اشربيه دافيء وليس بارد . لا تشربيه ومعدتك فارغة جدا واشربيه بعد الاكل بساعتين

الملح يسهم في الإصابة بأمراض القلب


الإفراط في تناول الملح يسهم في الإصابة بأمراض القلب
يؤدي لاحتباس الماء في الجسم والإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم وتلف الكُلى


حذر باحثون أمريكيون من الإفراط في تناول الملح، حيث إنه أدى إلى وفاة ‬أكثر من مليوني شخص حول العالم في عام ‬2010، مليون منهم تحت سن السبعين عاماً، وحدثت 60% من الوفيات لدى الرجال، و40% لدى النساء.
وقال الباحثون في جامعة هارفرد الأمريكية إن استهلاك الصوديوم يسهم في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وبيّن الباحثون أيضاً أن 15% من الوفيات جراء السكتات القلبية والجلطات وأمراض القلب ترجع إلى الإفراط في تناول الملح.
وفي ما يخصّ ترتيب الدول وفقاً لعدد الوفيات نتيجة استهلاك الصوديوم، حلّت مصر في المرتبة الثالثة ضمن أكبر 30 دولة في العالم.
وأوضحوا أن خطورة استهلاك الكثير من الأملاح أكبر من التي لدى السكريات، وفسّروا ذلك بإمكانية الامتناع عن المشروبات المحلاة بالسكر التي ليست سوى نوع واحد من المواد الغذائية التي يمكن للناس أن تتجنبه، في حين أن الصوديوم موجود تقريباً في كل الأطعمة.
ومن مخاطر الإفراط في تناول الملح أيضاً احتباس الماء في الجسم، والإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم وكذلك تلف الكُلى.
وينصح الخبراء بألا تتجاوز كمية الصوديوم في اليوم الألف مليغرام، أي ما يعادل ملعقة صغيرة، وهي كمية اعتبرها الباحثون الأنسب.

زيت الزيتون يحمي الجسم من التعرض للالتهابات

زيت الزيتون  يقلل من الدهون والكوليسترول في المعدة والأمعاء مما يساعد على تكون أنزيمات تكسير الدهون في البنكرياس

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الالتهابات وتشمل مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة، وهذه تقلل المركبات المسببة للالتهابات.
ووفق ما نشرته صحيفة "الرياض" السعودية فإن زيت الزيتون يحوي فيتامين د (D) وه (E) وك (K) وهي ذوابة في الدهون، وكذلك بيتاكاوتين والذي يتحول إلى فيتامين أ (A).
وتحتوي ملعقة أكل مليئة بزيت الزيتون على 1-2 ملجم وهي تمثل 10-20% من الجرعة المطلوبة من فيتامين ه (E) ويخزن فيتامين ه (E) في الجسم لفترة طويلة في الدهون داخل الجسم وفي الكبد.
وهو غني أيضاً بفيتامين ك (K) والمتواجد عادة في الأوراق الخضراء، حيث يوجد في مادة الكلورفيل الموجودة في زيت الزيتون، وفيتامين ك (K) يساعد على تجلط الدم ويساعد الجسم على الاستفادة من الكالسيوم مما يعطي عظام قوية.
ويعتبر البولي فينول في زيت الزيتون أحد أهم مضادات الأكسدة، وهو يساعد على عدم تكون الدهون والكوليسترول في المعدة والأمعاء مما يساعد على تكون أنزيمات تكسير الدهون في البنكرياس.

أفضل علاج لاحتباس البول من الأعشاب و ما هو سبب احتباس البول

 سبب احتباس البول ضيق في مجرى البول أو تضخم في غدة البروستاتا أو ورم أو حصاة في المثانة. والعلاج هو عدم الأكل والشرب حتى ينزل البول ويمكن اللجوء إلى هذه الطريقة وهو أن تعمل حماماً بالماء الساخن في المغطس يغطي جزءاً من جسمك وأنت جالس إلى السرة وتمكث جالساً في الماء الساخن لمدة ساعتين وإذا لم ينزل البول خلال هذه المدة فعليك بالأعشاب التالية : يؤخذ 100 جرام مننبات الخبيزة وتغلي نصف ساعة على نار هادئة مع لتري ماء تضاف إليها 30 جراماً من أزهار اللاميون الأبيض + 20 جراماً من نبات أذن الفأر ثم تترك نصف ساعة ويشرب منها نصف كوب ثلاث مرات في اليوم حتى تنتهي الكمية. أكثر من أكل البصل والثوم والتوت والخوخ والملفوف. من البرونزية المصدر جريدة الرياض

الكمون العلاج بالكمون

الكمونCumin


أحبتي: لقد وجت لكم دواء أفضل من كل حالات المرضية التي يتحثون عن العلاج في الدول الغربية وتوابعها، عليكم التجربة والدواء ليس بغالي ولكنها غالي القيمة التي تنتج منها ... جرب ما تخسر شيء.


الكمونCumin
الكمون نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى حوالي 80 سم والجزء المستخدم منه ثماره. وتستخدم ثمار الكمون لعلاج حالات ألم البطن الناتج عن تناول وجبات دسمة والتي ينشأ عنها حرارة في البطن. يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون وتسف على دفعات ويفضل بلع كمية قليلة من الماء بعد كل سفة. أو يمكن شرب مغلي الكمون وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون ووضعها في كوب زجاجي ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك جيداً ثم يغطى لمدة 5 دقائق ثم يشرب بعد ذلك في هدوء ولابد من شرب مكونات! الكمون كاملة.
يعتبر الكمون من المواد القلوية ولذلك فهو علاج جيد للحموضة ولكن يجب عدم تناول أي مياه خلال ساعتين من تناول الكمون.. مع ملاحظة عدم تناول الكمون من قبل مرضى الكلى لأن الكمون يضرهم.
* هل تريد التخلص ببساطة من الكرش بدون رجيم أو تمارين؟: الحل موجود وهو مجرب والنتيجة مضمونة، وهو عبارة عن مواد موجودة في كل بيت وغير مكلفه ومذاقها طيب ... جربها فلا تخسر شيءً.
تعتمد هذه الطريقة على حرق الدهون من خلال استعمال الأعشاب .
مكونات المواد التي تستخدم في حرق الدهون وخصوصا منطقة البطن المسببة للكرش:
الشاي الأخضر - الزنجبيل -النعناع – الكمون
الطريقة : تغلي هذه المواد الأربعة وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى، ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق 3 مرات يوميا كما ويشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة وقبل العشاء بنصف ساعة أيضا ولمدة شهر كامل وعندها سوف ترون النتيجة بنفسكم .... وستتخلصون من الكرش نهائيا.
* أوضح المؤلفان أن الملكتان كليوباترا و نفرتيتي أشهر ملكات مصر الفرعونية قد استخدمتا الكمون كعلاج من آلام الصداع النصفي، وأيضاً كعلاج لحصوات الكلى والصدفية، ومسكن للعديد من الآلام.
وبعد دراسات فرنسية على هذا النبات أنشأت فرنسا مصنعاً لتحويل نبات الكمون إلى زيوت تدخل في صناعة الصابون لما له من تأثير إيجابي على التخلص من التجاعيد والبثور التي تظهر في الوجه وعودة الوجه لرونقه ونضارته وجماله.
1- منشط للجهاز الهضمي، مزيل للمغص، طارد للريح، ومجشيء.
2- يعالج الصداع الناتج عن عسر الهضم والأرباح المعوية والمغص، ومعالج للبرد.
3- يدر البول، يفتت الحصى والرمل، يمنع تقطر البول وخروج الدم في البول
4- ينكه الطعام ويسرّع في نضوج اللحم
5- ماء مغلي الكمون يصفي البشرة والوجه بالغسيل على إن يكون مرة أو اثنتين في الأسبوع
6- يسرّع التئام الجروح والجراحات، خصوصاً الأنواع البرية عدة أنواع
7- يوقف نزف الدم من الأنف ( الرعاف ) بسبب مادة Tannin التي تقفل الشرايين النازفة فيتوقف النزيف
8- جيد للبصر يمنع قصور النظر والمياه الزرقاء .
* ان الكمون طارد للنمل للذين يشكون من النمل في منازلهم: ضع قليل من الكمون سواء مطحون او حب، بأذن الله سوف يذهب النمل دون رجعه فهو أفضل من المبيدات، وأنا لا أنصحكم بقتل النمل حرام فهو يفيدك أكثر من أن يضرك ولله في خلقه شؤن. وحتى لا تضيع الكمون خذ بطرف الملعقة وضعه على النملة وشوف ايش تسوي
*الأمراض التي يعالجها الكمون: 1- مدر للبول. 2- طارد للديدان. 3- إذا طبخ بالزيت مع ماء < U>الشعير واحتقن به زال المغص والانتفاخ. 4- يقطع سيلان الرطوبات المزمنة من الرحم. 5- يقطع الرعاف(النزيف) إذا قرب من الأنف مع الخل. 6- صالح للكبد. 7- إذا شرب بالخل سكن (الفواق) الزغطة. 8- يفيد في تقطير البول وعسره. 9- لبختة على اللثة تذهب تورمها والتهابها وتسكن آلام الأسنان. 10- يوصف الكمون لضعاف الشهية لأنة يقويها. 1- يساعد على الهضم. 12- يعالج التشنج. 13- مسحوق الكمون ينفع في بعض حالات الصمم ومتاعب الأذن.

علاج السرطان بألبان وأبوال الإبل

علاج السرطان بألبان وأبوال الإبل

يذكر صاحب كتاب طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين أنه أخبر عن نفر من البادية عالجوا أربعة أشخاص مصابين بسرطان الدم وقد أتوا ببعضهم من لندن مباشرة بعد ما يأسوا من علاجهم وفقد الأمل بالشفاء وحكم على بعضهم بنهاية الموت لأنه سرطان الدم ، ولكن عناية الله وقدرته فوق تصور البشر وفوق كل شيء، فجاءوا بهؤلاء النفر إلى بعض رعاة الإبل وخصصوا لهم مكان في خيام وأحموهم من الطعام لمدة أربعين يوما ثُم كان طعامهم وعلاجهم حليب الإبل مع شيء من بولها خاصة الناقة البكر لأنها أنفع وأسرع للعلاج وحليبها أقوى خاصة من رعت من الحمض وغيره من النباتات البرية وقد شفوا تماما وأصبح أحدهم كأنه في قمة الشباب وذلك فضل الله أ.هـ. 



قلت وقد ذكر لي الكثير عن قصص مشابهة لمرضى عجز الطب عن علاجهم من السرطان وبتوفيق من الله تعالى تم شفاؤهم بهذا العلاج عند أهل البادية .



وبول الإبل يسميه أهل البادية " الوَزَر " ، وطرقية استخدامه بأن يؤخذ مقدار فنجان قهوة أي ما يعادل حوالي ثلاثة ملاعق طعام من بول الناقة ويفضل أن تكون بكراً وترعى في البر ثم يخلط مع كاس من حليب الناقة ويشرب على الريق 

فوائد الزنجبيل للرجيم و للشعر و للبشرة و للتخسيس و للتنحيف


أمـراض يـعـالـجـهـا الـزنـجـبـيـل 


لـتـقـويـة الـذاكـرة ولـلـحـفـظ وعـدم الـنـسـيـان: 



يـؤخـذ مـن الـزنـجـبـيـل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الـدكـر (الـكـنـدر) 50 جـرام، ومـن الـحـبـة الـسـوداء 50 جـرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب. 


لـعـلاج الـصـداع والـشـقـيـقـة: 



يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي. 



لـعـلاج الـعـشـى الـلـيـلـي: 



يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم. 



لـلـدوخـة ودوار الـبـحـر: 



تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة). 



لـتـقـويـة الـنـظـر: 



يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا. 



لـعـلاج بـحـة الـصـوت وصـعـوبـة الـتـكـلـم: 



تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1فوائد الزنجبيل للرجيم و للشعر و للبشرة و للتخسيس و للتنحيف  3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات. 



لـتـطـهـيـر الـحـنـجـرة والـقـصــبــة الـهـوائـيــة: 



نـفـس الـطـريـقـة الـسـابـقـة مع مـضـغ الـبـقـدونـس وشرب نـقـيـع الـلـبـان الـدكـر والـعــســل. 



لـلـتـوتـر الـعـصـبـي: 

يـنـقـع زهـر الـخـزامـى قـدر مـلـعـقـة صـغـيـرة فـي نـصـف كـوب مـاء مـات الـمـسـاء لـلـصـبـاح، ثـم يـصـفـى ويـحـلـى بـعـسـل نـحـل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم. 

لـلأرق والـقـلـق: 



يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الـلـه: ألا بـذكـر الـلـه تـطـمـئـن الـقـلـوب. 



لـلـتـبـلـد الـذهـنـي: 



يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده زبيب مع حب الصنوبر بما تيسر. 



مـفـرح ومـنـعـش : 



يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض. 





لـتـقـويـة الـجـسـم ومـكـافـحـة الأمـراض وتـجـنـب الـخـمـول: 



ما وجدت منشطا للجسم مثل الزنجبيل المحلى بالعسل، وأما أكل مربى بالعسل مع الفستق والخولنجان فكما يقول داود الأنطاكي في (تذكرته): فيه سر عظيم. 



كـيـفـيـة صـنـع مـربـى الأبـطـال: 



يؤخذ كيلو عسل نحل وعلى نار هادئة تنزع رغوته، ثم تضاف إليه هذه الأعشاب، وهى مطحونة: 25 جرام زنجبيل- 25 جرا راوند- 25 جرام حبة البركة- 10 جرام زعتر برى- 25 جرا حنسنج - 15 جرام بهمن- ه2 شمر. ثم يطبخ كالحلوى (المربى) وتؤخذ منه ملعقة بعد كل أكل. 



لـبـيـاض الـعـيـن والـسـبـل: 



يعجن زنجبيل مطحون قدر ربع ملعقة صغيرة في عسل نحل قدر ملعقة صغيرة.، ويعبأ في قطارة عيون وقبل النوم يقطر من ذلك للعينين. 



لـلـصـداع: 



يضرب الـزنـجـبـيـل قدر ربع ملعقة صغيرة مع نصف معلقة من طحين حبة البركة بـعـد غـلـيـهـمـا جـيـدا فـي قـدر نـصـف كـوب مـاء، ثـم يـحـلـى بـسـكـر مـع دهـن مـكـان الـصـداع بـزيـت الـزنـجـبــيــل . 




لـلـشـقـيـقـة: 



يعجن من الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة مع رماد فحم قدر فنجان ويضمد بذلك مكان الألم مع شرب الزنجبيل مع النعناع كالشاي. 



لـعـلاج الـكـحـة وطـرد الـبـلـغـم: 



يـؤخـذ مـن زنـجـبـيـل مـطـحـون قدر 50 جرام، ومن اللبان الدكر المطحون 50 جرام، ويعجنان في عسل قصب قدر 500 جرام، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل. 



لـتـطـهـيـر الـمـعـدة وتـقـويـتـهـا: 



يؤخذ من زنجبيل مطحون 25 جرام، ومن كراوية مطحونة 25 جرام،ومن الزعتر المطحون 25 جرام، ومن النعناع المطحون 25 جرام، وفى كيلو عسل نحل تعجن وتؤخذ ملعقة صغيرة من ذلك قبل الأكل. 



لـلـقـولـون الـعـصـبـي: 




يمزج زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم. 

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف


points noirs 300x142 طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف
تشتكي الكثير من السيدات من مشكلة الرؤوس السوداء في الأنف، والتي تبرز الأنف في شكل سيئ يقلق راحتهن. ولكن، لكل مشكلة حل كما يقال، فبعض الوصفات السهلة تفيد في إزالتها واستعادة إشراقة أنف نظيف يقيك شر الحرج. إليكِ بعض من هذه الطرق الطبيعية المفيدة: الطريقة الأولى: المكونات: نحتاج فقط لمنشفة صغيرة، ماء ساخن، خيط، فازلين. الخطوات: - نضع على الأنف لمدة من 5 – 10 دقائق منشفة مبللة بماء ساخن وذلك لتتفتح المسامات ويسهل علينا إزالة  الدهون والنقط السوداء. - ثم نضع مسحة فازلين. - ثم بالخيط نمرره لأعلى وأسفل، أعلى وأسفل، حتى تحسين أنك نظفت أنفك جيدا. - بعد التنظيف لابد من غلق المسامات بماء بارد أو مكعبات ثلج، ماء ورد. الطريقة الثانية: المكونــــات : ملعقه كبيرة من زيت الزيتون، ملعقه صغيرة من الملح، قليل من عصير الليمون. الخطوات: - ضعى الخليط على الأنف. - قومى بالفرك بلطف لمدة 5 دقائق. - ومن ثم اتركى الخليط على الأنف لمدة 10 دقائق. - وبعد ذلك اشطفيه بماء دافئ. - تكرر هذه الطريقه يوميا أو 3 مرات فى الأسبــوع.

3 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني


hair 51 300x142 3 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنييحتاج الشعر الدهني إلى العناية المكثفة ليحافظ على صحته ولمعانه، لذا سنقدم لك سيدتي وصفات طبيعية أثبتت فعاليتها في العناية بالشعر الدهني. الوصفة الأولى: ضعي ملعقة طعام من الزعتر في 250 ملل من المياه المغلية نحو عشر دقائق، ثم قومي بتصفيتها، وأضيفي إليها خمس ملاعق من الحليب الجاف، واخلطيها جيدا، ثم أضيفي ملعقتي طعام من عسل الزعتر، واخفقي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على شعرك بأكمله، واتركيه مدة ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو والماء الفاتر. الوصفة الثانية: اخفقي صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من الخل، وأضيفي عصير نصف ليمونة حامضة، ثم دلكي شعرك وفروة رأسك بالخليط، واتركيه خمس دقائق قبل شطفه بالمياه، ثم أضيفي إليها مقدار كوب من عصير الحامض، واغسليه بالماء الفاتر والشامبو. الوصفة الثالثة: اخفقي بيضة كاملة مع أربع ملاعق من زيت الزيتون، ثم أضيفي بضع نقاط من زيت البابونج، واخلطي المكونات جيدا، ودلكي بها شعرك، واتركيها عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء، وقومي بوضع كوبين من عصير الحامض في الماء عند الغسيل.

وصفات طبيعية للشعر الجاف إقرأ المزيد


hair style1 300x142 وصفات طبيعية للشعر الجافيحتاج الشعر الجاف إلى عناية مضاعفة لكي لا يفقد جماله وبريقه، فمهما كان جمال التسريحة التي تريدين الظهور بها، فصحة شعرك هي التي تظهر أولا، لذا عليك الحرص الشديد في العناية به، فقد اخترنا لك عزيزتي أفضل الوصفات الطبيعية للعناية به وحمايته من الجفاف. خلطة العسل والأفوكادو: قومي بإحضار نصف كوب من العسل، وامزجيه مع نصف حبة من الأفوكادو وملعقة من زيت الزيتون، وابدئي بتدليك شعرك وفروة رأسك بهذه المكونات. خلطة البيض والزيوت: اخلطي بيضتين مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم أضيفي إلى المكونات ملعقة من العسل، واخلطيها جيدا، ثم ضعي المزيج على شعرك، ولفيه بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسليه بالشامبو والماء الفاتر. خلطة الألوفيرا: اخلطي ثلاث ملاعق من جل الألوفيرا مع ملعقة ونصف من زيت اللوز، ثم أضيفي إليها ثلاث ملاعق من الزبادي، واخلطيها جيدا، وضعي المزيج على شعرك مدة نصف ساعة على الأكثر، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لنمو ولمعان الشعر


for the nice hair1 300x142 وصفات طبيعية لنمو ولمعان الشعر
يحتاج الشعر دائما إلى العناية لينمو بسرعة ويستعيد جماله وحيويته من جديد، لذا سنقدم لك عزيزتي وصفات طبيعية، تزيد شعرك طولا وتخلصه من جميع الشوائب. خلطة الزعتر والعسل: قومي بغلي أوراق الزعتر، واحتفظي بالمنقوع في البراد، أضيفي إليه ملعقة طعام من العسل، وملعقتين من الزبادي والقليل من زيت الزيتون، وزيت اللوز، ثم ضعي الخليط على شعرك، وغطيه بغطاء من النايلون لمدة ساعتين أو نصف ساعة تحت البخار، ثم اغسليه جيدا، وبعد أسبوعين ستلاحظين الفرق. خلطة البيض والعسل: اخفقي بيضة واحدة في إناء، وأضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتون، وأخرى من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، واخلطي الكل جيدا، ضعيه على رأسك لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسليه جيدا بالماء والشامبو، وستحصلين على البريق واللمعان والطول الذي تحلمين به. جربي هذه الخلطات وأخبرينا بالنتيجة التي حصلتي عليها على الفور !

خلطة لفرد الشعر و تنعيمه إقرأ المزيد على مجلتك


cheuveu2 300x171 خلطة لفرد الشعر و تنعيمه



إليك عزيزتي هذه الوصفة التي تقوم على فرد الشعر و تنعيمه، كل ما عليك فعله هو تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع أو أسبوعين و ستحصلين على نتائج مذهلة. الخلطة كالتالي: 10 لاعق حناء تبغ السجائر “أربع سجائر” عصير الليمون الماء يخلط التبغ مع الحناء، و يضاف إليه عصير الليمون و الماء حتى الحصول على العجين المطلوب. تترك جانبا مدة 3 ساعات حتى تختمر، توضع الحناء على الشعر، و تترك إلى أن تجف و يغسل الشعر. تكرر هذه الوصفة كل أسبوع حتى الحصول على النتائج.

تخلص من قشرة الشعر


les problèmes des cheuveux1 300x142 خلطة الخل للتخلص من قشرة الشعر
يعاني معظم النساء من مشكل قشرة الشعر، لذا نجدهن على أتم الاستعداد لاستخدام أي شيء للتخلص منها. سنقدم لكن سيداتي وصفتين طبيعيتين كحل نهائي لها. خلطة عصير التفاح: تعد هذه الخلطة من أسهل وأنجح الخلطات التي تساعدك على التخلص من قشرة الرأس، يكفي فقط أن تقومي بمزج ملعقتي طعام من عصير التفاح، مع ملعقتين من الماء الساخن، وضعي المزيج على جذور شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه، ولا تنسي إعادة تطبيق هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. خلطة الخل: قومي بمزج ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الفاتر، وافركي رأسك وجذور شعرك بالمزيج، ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة، واتركيها لمدة عشرين دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا، وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين فقط !

لشعر ناعم في فترة وجيزة


cheuveu31 300x142 لشعر ناعم في فترة وجيزةهل أنت مدعوةلحضور حفل ما،  لكن شعر يعاني من التقصف و التلف، و هل تحلمين بالحصول على شعر ناعم الملمس، يجعلك تشعرين بمدى جماله.؟؟ لعل الشعر الناعم هو ما يجعل المرأة تتباهى بشعرها و تظهر به على انه أجمل هدية منحت اياها لكن للأسف قد تكون هناك عوامل تجعل الشعر تالفا، متقصفا و خشنا. لكن هنا عزيزتي طريقة سحرية و جد فعالة ستمنحك شعرا ناعما في أقصر وقت ممكن، إذن فلتتبعي هذه الخطوات. في البداية قومي بعمل حمام زيت لشعرك مع التدليك، اجعلي زيت الزيتون يتخلل في كل شعرة من خصلات شعرك، بعد أن يصبح الزيت على كل خصلة من خصلات شعرك اتركيه عليه ساعة من الزمن. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو جيدا. من تم ضعي العسل الطبيعي على كامل شعرك، اتركيه مدة عشر إلى ربع ساعة و اغسليه بالماء فقط، و سترين النتيجة التي ستحصلين عليها شعرا ناعما و حريريا.

وصفه طبيعية لتقليل شعر الوجه


شعر الوجة مشكلة تشوة المظهر المطلوب للمرأة ولكن يمكنك التغلب عليها بالوصفات الطبيعية واليكى ..وصفه طبيعية ممتازة لتقليل شعر الوجه بشكل واضح 
 المقادير:
  •  
  •  ملعقة ونصف عسل
  •  4 ملعقة كبيرة سكر
الطريقة:
  •  اخلطي العسل والسكر جيداً
  •  إدهني وجهك بالخليط مع تجنب منطقة حول العينين وشعر الحواجب
  •  إغسلي وجهك بالماء البارد، ثم جففيه بلطفٍ
  •  كرري هذه العملية كلما ظهر الشعر في وجهك، حتى يزول تماماً
  • حافظي على أنوثتك بإهتمامك بجمالك ونعومتك، ولكن دون مبالغةٍ، لأن المبالغة في العناية تضر بالبشرة

وصفة طبيعية لتسمين الوجة النحيف



وصفات لإزالة النمش من الجسم " مجربة"
النحافة مشكلة كبيرة تواجة السيدات ولكن يمكن التغلب عليها ببعض الملابس ولكن الوجة النحيف مشكلة صعب التغلب عليها .. وهى تؤثر على الشكل العام للمرأة .. واليكى وصفة طبيعية مذهلة للتغلبى على نحافة وجهك 
 المقادير :
2ملعقه دقيق
ملعقه كركم
م 11ملعقه خميره فوري
ه ملعقتين ونصف لبن زبادى(ويفضل ان يكون الزبادى منتهى الصلاحيه واذا مافيش مافيش مشكله )
ملعقتين ماء الورد
ربع ملعقه نشا
ونص ملعقه ماء اللوز الحلو
الطريقه :
تخلط جميع المقادير مع بعضها البعض الى ان تصبح عجينه متماسكه او لينه ولو كانت ماانعجنت زيدى اللبن بحيث ماتصبح سايحه بل تصبح لينه ويسهل فردها على الوجه ثم توضع العجينه على الوجه لمده ساعه ونص ثم يغسل الوجه بالماء البارد وينشف ويدهن باى كريم مرطب يناسب بشرتك وبعدها تقدرى تحطى مكياج وسوف يطلع وجهك

ماسك قشر البرتقال لبشرة نضرة





البرتقال من الفواكة الحامضية الغنية بفياتمين c والمفيدة للصحة والبرتقال ولكن هل تعلمى أن قشر البرتقال لة فوائد أيضا لاتقل أهمية عن البرتقال ذاتة فالقشر ماسك طبيعى ومغذى للبشرة 
المكونات:
  • قشر برتقال
  • لبن
التحضير والاستخدام:
  • جففي قشر البرتقال في الشمس حتى يصبح مثل البودرة
  • أضيفي إليه اللبن حتى يصبح عجينة
  • بعد ذلك ضعيه على وجهك لمدة 25 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.