خمس أشياء لا يمكن وضعها على شعرك


الاهتمام بالشعر يكون له مفعول السحر فى التأثير على مظهرك الخاص وشخصيتك ويعطيك شعورا جيدا بنفسك ويرفع من روحك المعنوية ولكن المغالاة فى الاهتمام بالشعر، حيث من الممكن أن يضر ذلك بشعرك وخصلاته ويذكر موقع ماج الإلكترونى 5 أشياء لا يجب أن يتم وضعها على شعرك وهى كالتالىhairstyles-hair-2013_H181502_L:
صبغة الشعر والتى تحتوى على عناصر كيميائية مختلفة والتى من الممكن أن تكون خطيرة جدا على شعرك خاصة عند صبغ شعرك بالكامل وإعطائه لونا جديدا حيث تؤثر على الشعر من حيث القوة والنمو كما أنه يسبب الكثير من الأمراض والاضطرابات مثل الربو وحساسية الجلد.
إكسسوارات الشعر الشديدة والضيقة مثل الربطات التى تستخدم فى الشعر وكذلك الشرائط المصنوعة من المطاط والغير مرنة والتى تساعدك فى عمل تسريحات الشعر المختلفة والضفائر ولكن وضعها لمدة طويلة يؤدى إلى خروج الشعر من الجذور بفروة الرأس مما قد يؤدى إلى الفقدان الدائم للشعر.
وصلات الشعر والتى تستخدم لتطويل الشعر ولكن يتم تثبيت هذه الوصلات بواسطة الغراء وعند إزالتهم تتسبب فى كسر خصلة الشعر مما قد يؤدى إلى فقدان الشعر.
استخدام الشامبو بطريقة أكثر من اللازم وعلى الرغم من أن استخدام الشامبو والبلسم قد يساعدك على الاعتناء بشعرك ولكن الاستخدام الكثيف لهم يعرض فروة الرأس للمواد الكيميائية وتجعل الشعر يجف كما أن الشعر قد يحتاج إلى تغذية لا تأتى من خلال الشامبو.
-استخدام مثبت الشعر والذى يكثر استخدامه للحفاظ على المظهر الخارجى للشعر ولذلك يفضل استخدام مثبت الشعر فى أضيق الحدود لأنه قد يسبب تكسير الشعر كما أنه يحتوى أيضا على مواد كيميائية زائدة تتسبب فى ضعف وتساقط الشعر.